الشيخ اليعقوبي: المشاركة في الانتخابات فريضة دينية لا يحلّ تركها

| |عدد القراءات : 3832
  • Post on Facebook
  • Share on WhatsApp
  • Share on Telegram
  • Twitter
  • Tumblr
  • Share on Pinterest
  • Share on Instagram
  • pdf
  • نسخة للطباعة
  • save

الشيخ اليعقوبي: المشاركة في الانتخابات فريضة دينية لا يحلّ تركها  

 نجل السيد الشيرازي يزور الشيخ اليعقوبي

قائد شرطة النجف : نحن جاهزون لتنفيذ أمر المرجعية لأنها هي الراعي الحقيقي لأمن العراق .

  يواصل سماحة الشيخ اليعقوبي (دامت تأييداته ) استقبال الضيوف والمراجعين في داره العامرة فيستمع لهم ويقضي حوائجهم الخاصة والعامة ويجيب عن اسئلتهم ويوجههم لما فيه صلاحهم .

وحينما يحين آذان الظهر يصلي بالموجودين الفريضة جماعة ثم يستمر في لقائه بالمؤمنين حتى ينتهي منهم كما استقبل عدداً من المسؤولين وفضلاء الحوزة العلمية الشريفة و مسؤولي الانشطة المختلفة فيما يلي ملخص لبعض هذه النشطة .

الجمعة 23 شعبان :  استقبل سماحة الشيخ (دامت تاييداته )سماحة السيد محمد علي نجل لمرجع الديني الراحل السيد محمد الشيرازي ( قدس سره) و أعضاء مكتب السيد الشيرازي في مدينة كربلاء وتبادلا وجها النظر حول القضايا الآنية  كالأنتخابات وما تتعرض له الطائفة  من اعتداء وظلم وإقصاء ما هي الخطوات العملية للتعامل معها .

الأحد 25 شعبان : التقى سماحة الشيخ (دامت تأييداته ) أمين فرع ميسان لحزب الفضيلة الاسلامي الذي شرح لسماحته بعض انجازات أعضاء الفرع ومنها اتصالهم  بالفضائيات ومواقع الأنترنت لبيان مواقف المرجعية والقيادة الواعهية من مجمل القضايا التي تعيشها الامة .

الاحد 25 شعبان : عقد إجتماع للروابط الطلابية في جامع الرحمن لوضع برنامج عمل  للسنة الدراسية المقبلة ويفية الرتقاء بمستوى ادائها ومناقشة النقاط التي وردت في الرسالة الاخيرة التي وجهها سماحة الشيخ (دامت تأييداته) الى رؤساء الجامعات العراقية وزيري التعليم العالي والتربية وقد طبعت منها عشرات آلاف النسخ وزعت على عمداء الكليات ورؤساء القسام والطلبة.

الأثنين 26 شعبان : قام  الدكتور إبراهيم الجعفري نائب رئيس الجمهورية بزيارة سماحة الشيخ ( دامت تاييداته) وتحدث عن لقاءاته في زيارته الأخيرة لجمهورية إيران السلامية وتبادلا وجهات النظر عن موقف  الاسلاميين في الانتخابات المقبلة وغعداد القائمة القادرة على حفظ وحدة العراق وبناءه حراً مزدهراً ورعاية جميع الطوائف والاقليات في العراق الحبيب وقد تطرقا في حديثهما عن الاعداد لموسم الحج المقبل وسبل تهيئته بالشكل المطلوب الذي يؤمن راحة الحجاج وسلامتهم .

الأثنين 26 شعبان:زار اللواء غالب الجزائري قائد الشرطة في محافظة النجف الأشرف سماحة الشيخ اليعقوبي (دامت تاييداته) واكد سماحته على ظرورة كون هذا الجهاز نظيفا شريفاً مستشعراً للمسؤولية الملقاة على عاتقه لما لهذه المدينة من شرف ومنزلة في قلوب كل المسلمين ، وطالبه بالقضاء على الحالات المنحرفة وفصل العناصر الفاسدة وعدم قبول أحد في سلك الشرطة إلا بعد تزكيته وان يفسح المجال لفضلاء الحوزة العلمية والخطباء والمرشدين لإلقاء المحاضرات التوجيهية في مراكز الشرطة وإامة صلاة الجماعة في منتسبيها لتنمية روح الهدى والصلاح بعد أن عمل صدام طيلة عقود على إفساد هذا الجهاز الحيوي الذي به يحفظ أمن البلاد واستقرارها.

الأثنين 26 شعبان:استقبل سماح الشيخ (دامت تأييداته) جناب الشيخ محمد رضا نجل العلامة الشيخ محمد باقرالناصري الذي قدم لسماحته نسخة من مسودة نظام داخلي لديوان الوقف الشيعي لدراستها والتعليق ليهاأعدها سماحة الشيخ محمد باقر الناصري الذي عُرف بقلمه وعمله الميداني ومشاريعه الخيرية والعملية منذ عقود.

الأثنين 26 شعبان:عقد في جامع الرحمن لقاء الروابط والتجمعات النسوية بحضور فضيلة الشيخ يوسف الكناني والاستاذ الفاضل  كري اليعقوبي المشرفين على ملف نشاطات المرأة .

الثلاثاء 27 شعبان :التقى سماحة الشيخ (دامت تأييداته) بالشيخ سالار ميرزا أحد طلبة جامعة الصدر الدينية- المراحل المتقدمة- والمكلف من قبل سماحة الشيخ (دامت تاييداته) بفتح فرع جامعة لصدر الدينية في كركوك  وقد قدم تقريراً عن تحضيرات المشروع وعدد الطلبة المتقدمين للقبول وعن لقاءاته بالاحزاب والتجمعات الكردية والتركمانية والآشورية وبعض التشكيلات الاسلامية .

الثلاثاء 27 شعبان : عقد إجتماع اعضاء جماعة الفضلاء في بغداد في جامع الرحمن وناقشوا عدة محاور منها دورهم في دعم العملية السياسية وتفعيل دور ب الفضيلة الاسلامية وتشكيل اللجان التي تدير الأنشطة المختلفة وبرنامج عمل المبلغين والخطباء في شهر رمضان المبارك ، كما التقى سماحة الشيخ (دامت تأييداته) بأعضاء الهيئة لمركزية لجماعة الفضلاء في النجف الشرف واطلع على برنامج العمل الذي كتبه مسؤول كل نشاط .

الاربعاء 28 شعبان :استقبل سماحة الشيخ(دامت تأييداته) العشرات من المؤمنين من وفود حي الرسالة والشعلة والجوادين والغزالية في بغداد وألقى كلمة  يمة سُجلت ويتوفر القرص في المكاتب الاعلامية.  

الاربعاء 28 شعبان: استقبل سماحة الشيخ (دامت تاييداته) وفداً نسوياً يمثل رابطة بنات المصطفى في قضاء الهندية التابع لمحافظة كربلاء واستمع الى أنشطتهن ومنها إصدار جلة وإقامة حفل للفتيات اللواتي أكملن تسع سنوات قمرية فدخلن سن التشريف بالخلافة الالهية حيث وزعت عليهن قطع من الحجاب اللائق والقيت في الحفل كلمات بالمناسبة  وقد حضرها عدد من الفضلاء والنخب المثقفة الواعية وجموع المؤمنين .

الخميس 29 شعبان : زار العقيد إبراهيم محمد حبيب الخفاجي مدير شرطة قضاء النجف الاشرف سماحة الشيخ اليعقوبي (دامت تأييداته) وقد عرض على سماحته استعداداتهم لتنفيذ البرنامج الرمضاني الذي اوصى به ساحة الشيخ ( دامت تأييداته) والذي يتضمن إقامة صلوات الجماعة لرجال الشرطة وإقامة محاضرات أخلاقية وثقافية ودينية تعمل على رفع المستوى الديني والأخلاقي لهذا الهاز الحيوي ، من جهة أخرى أوصى سماحته السيد العقيد بالعمل على توعية الشرطة لتوطيد علاقتهم بالمجتمع من خلال  تقديم أفضل الخدمات وتعزيز احترام رجل الشرطة للمواطن .

الخميس 29 شعبان : التقى سماحة الشيخ(دامت تأييداته) بالسيد حسين الموسوي ممثل المرجعية في اللجنة الاولمبية والحاج هادي هنداس كلاهما من أبطال العراق السابقين  بألعاب القوى  وحثهم على العمل لتطهير هذه المؤسسة من أزلام عدي المقبور والعناصر الفاسدة والقضاء على لفساد الإداري والرشوة واختلاس الاموال وتوظيف العناصر الملتزمة المحرومة والغاء الرياضات المنافية للدين والأخلاق .

أعلن المرجع الديني سماحة آية الله الشيخ محمد اليعقوبي فتواه بوجوب المشاركة في  الانتخابات  في محاضرة ألقاها في غرة شهر رمضان المبارك كان عنوانها ( ما الذي ينتظره الامام المهدي (عج) من شيعته) إذ قال ما نصه :( فعلى الناس أن يفهموا معنى قول المرجعية (( يجب)) أي أن القيام بهذا العمل فريضة دينية لا يحل تركها كوجوب الصلاة والصوم بل أن هذه أهم لأن  تلك  فردية تحدد العلاقة بين الفرد وخالقه أما هذه فتقرر مصير البلاد والعباد).