أخبار ونشاطات

| |عدد القراءات : 2371
  • Post on Facebook
  • Share on WhatsApp
  • Share on Telegram
  • Twitter
  • Tumblr
  • Share on Pinterest
  • Share on Instagram
  • pdf
  • نسخة للطباعة
  • save

أخبار ونشاطات

واصل سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دامت تأييداته) لقاءاته بالشخصيات والتجمعات الدينية والسياسية والاجتماعية ومنهم السيد ضياء نجل المرحوم السيد محمد كلانتر عميد جامعة النجف الدينية والأستاذ كاظم الحار مدير اتصالات وبريد النجف والأستاذ محمد المخزومي والشيخ زياد الساعدي والشيخ مهدي رستم وهما من فضلاء وأساتذة الحوزة العلمية في النجف والسيد علاء وتوت وماجد جبرين المشرفين على لجان المشاريع في محافظة النجف . واستمر سماحته في استقباله للمراجعين من المؤمنين الذين كانت تغصّ بهم أحياناً داره العامرة.

وفي هذه الأيام صدر عن سماحته كتابان، الأول: (دور الأئمة في الحياة الإسلامية) وهو شرح وتوسيع لبحث بنفس العنوان للسيد الشهيد محمد باقر الصدر(قده) وقد أثنى على الكتاب وعلّق عليه السيد الشهيد محمد الصدر (قده) ، والثاني: (الفريضة المعطلة) وهو بحث فقهي استدلالي في وجوب صلا ة الجمعة تعييناً في زماننا الحاضر مع عدم وجود موانع.

الاثنين 10/رمضان: التقى سماحة الشيخ (دامت تأييداته) مجموعة من أمناء حزب الفضيلة في السماوة وشرح لهم كيفية تطوير العمل الإسلامي المبارك وآلياته التنظيمية.

الاثنين 10/رمضان: التقى سماحة الشيخ (دامت تأييداته) بالشيخ احمد الشرهان المشرف على معهد الزهراء للدراسات الحوزوية للنساء في مدينة الديوانية واطلع على تقرير تفصيلي لنشاطات المعهد ومستويات الطالبات فيه حيث تحمل العشرات منهن الشهادة الجامعية وأكد عل  ضرورة الالتزام بمفردات المنهج الدراسي المقرر وعلى أن  لا تقل عدد المحاضرات عن(12) أسبوعياً حيث إن الدراسة مسائية في المعهد.

الثلاثاء11/رمضان: التقى سماحة الشيخ (دامت تأييداته) بالسيد عبد القادر البطاط  المشرف على مدرسة الحوراء زينب في الحلة والتي تضم حوالي(50) من أخواتنا المؤمنات وعدد الجامعيات منهن حوالي(37) وناقش معه مفردات المنهج الدراسي والنشاط الفكري والثقافي والاجتماعي للمدرسة.

الأربعاء 12/رمضان: التقى سماحة الشيخ (دامت تأييداته) بالشيخ جمال الوكيل الأمين العام لحركة الوفاق الإسلامي الذي تحدث عن تاريخ نشوء الحركة قبل أكثر من عشرين عاماً بإشراف المرحوم آية الله السيد محمد الشيرازي(قده) وهي تحظى اليوم برعاية أخيه سماحة آية الله السيد صادق الشيرازي وتناول الحديث موضوع الانتخابات والإعدادات لها ودعا إلى تنسيق الموقف وتحشيد القوى لتحقيق نتائج طيبة.

الأربعاء 12/ رمضان: التقى سماحة الشيخ (دامت تأييداته) بالدكتور محمد باقر البهادلي عميد كلية الشريعة والقانون وتحدث عن مشاريع مشتركة علمية وعملية والقضايا السياسية وتبادل بواسطته مع والده العلامة الشيخ أحمد البهادلي التحيات والثناء والتقدير.

الجمعة 14/ رمضان: اتصل الأمين العام لمنظمة العمل الإسلامي الأستاذ جواد العطار هاتفياً بسماحة الشيخ (دامت تأييداته)وتحادث معه عن آخر النتائج حول سعي الجهات الإسلامية لإعداد القائمة للانتخابات.

السبت 15/ رمضان: التقى سماحة الشيخ (دامت تأييداته) بالدكتور فلاح المحنه مدير عام دائرة صحة النجف وتحدث عن إصلاح هذا القطاع المهم في حياة المجتمع والوضع السياسي.

السبت15/ رمضان: استقبل سماحة الشيخ (دامت تأييداته) وفد مؤسسة التوحيد الثقافية في حي الشعب ببغداد وأجاب عن بعض التساؤلات الدينية والسياسية في أذهان الناس وقدموا له نتائج الاستبيان الذي أجرته المؤسسة في جامع الرحمن عن صلاة الجمعة والإعلام المرجعي.

السبت 15/ رمضان: زار عدد من أساتذة الكلية التقنية والمعهد التقني في النجف الأشرف سماحة الشيخ ( دامت تأييداته) وقد قدم الأستاذ جواد شحاذة أفكاراً وآليات تعيين رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ورؤساء المعاهد.

الاثنين 17/ رمضان: زار الأستاذ عدنان الزرفي محافظ النجف سماحة المرجع الديني آية الله الشيخ محمد اليعقوبي (دامت تأييداته) وكان بصحبته كلٌ من المهندس ماجد جبرين رئيس لجنة المشاريع في المحافظة والسيد علاء وتوت منسق الاعمار في المحافظة. وقد عرضوا بين يدي سماحته خطوات إعمار المحافظة الخدمي والأمني. وقد وجه سماحة الشيخ(دامت تأييداته) ببذل الجهود للإسراع بتطبيق خطة الإعمار وتقديم أفضل الخدمات لأبناء هذه المحافظة المقدسة.