الأخبار والنشاطات

| |عدد القراءات : 232
  • Post on Facebook
  • Share on WhatsApp
  • Share on Telegram
  • Twitter
  • Tumblr
  • Share on Pinterest
  • Share on Instagram
  • pdf
  • نسخة للطباعة
  • save

الأخبار والنشاطات

 

بسمه تعالى: استقبل سماحة الشيخ اليعقوبي (دامت تأييداته) خلال الاسبوع الماضي اعداداً من المؤمنين من مختلف محافظات العراق جاءوا مهنئين سماحته بالمناسبات الدينية المباركة بعد ان خف نسبياً الخطر المفروض على مدينة النجف الاشرف كما استقبل سماحته عدداً من الفضلاء وكوادر حزب الفضيلة الاسلامي من مختلف المدن واستمع الى مشاكلهم ومشاريعهم ونشاطاتهم وقدم توجيهاته وما يمكن من الدعم المالي والمعنوي وتحدث لهم عن مسؤولياتهم في المرحلة الراهنة وما تتوقعه الامة منهم وبما يرضي الله تبارك وتعالى ونذكر ادناه بعض اللقاءات والنشاطات الخاصة:

 

 9/ شعبان: التقى الشيخ اليعقوبي (دامت تأييداته) امانة فرع النجف الاشرف لحزب الفضيلة الاسلامي وتحدّث ممثله في مجلس المحافظة عن معوقات عمل المجلس ومنها عدم صرف المبالغ المودعة لحسابه وتحدث امين الفرع عن اللجنة التي اختارتها الحكومة لتبني الاسراع في اعمار مدينة النجف والتي تضمه وخمسة آخرين وقد زاروا المرجعية الدينية لأخذ رأيها في الافكار المعروضة لتطوير المدينة وبالنية عقد مؤتمر لوجهاء ومثقفي وابناء المدينة لاستطلاع آرائهم في المشروع.

 

الجمعة 9/ شعبان: استمع سماحة الشيخ (دامت تأييداته) الى تقرير العلوية زهراء الهاشمي من رابطة بنات المصطفى في بغداد عن نشاطات الرابطة السياسية والانسانية والدينية ومشاريعها المستقبلية وابدى دعمه المادي والمعنوي لهذه المشاريع مما رفع همة وحماس عضوات الرابطة اللواتي لهن مشاركة فعالة متنوعة كتدريس النساء والاطفال توزيع المساعدات الانسانية على العوائل المتعففة وطلاب المدارس وإقامة دورات تحفيظ القرآن وتعليمه والمشاركة في المؤتمرات والندوات والفعاليات السياسية وتضم الرابطة نخبة من المؤمنات الرساليات اللواتي يحملن شهادات اكاديمية راقية ومقر الرابطة في الغزالية ببغداد. وقد حثّ سماحة الشيخ على اعداد قوائم باسماء عضوات الرابطة في مختلف المحافظات لدرجها في قائمة حزب الفضيلة في الانتخابات العامة المقبلة.

 

الاحد 11/ شعبان: استقبل سماحة الشيخ (دامت تأييداته) وفد ديوان الوقف الشيعي الذي ضم الشيخ خالد العطية مدير عام التعليم الديني والقاضي محمد عبد الناصر الساعدي مدير الدائرة القانونية وعلاء عبد الحسين القسام مدير عام المؤسسات الدينية في الديوان وعقيل عبد الزهرة الخاقاني مدير اوقاف النجف وقدموا مسودة دستور الديوان لعرضه على المرجعية والاستماع الى ملاحظاتها قبل اقراره والمصادقة عليه وتحدث الشيخ العطية عن نشاطات الديوان ومنها اقرار نظام التعليم الشيعي الاهلي على غرار مدارس الامام الجواد الاهلية وقد خصصت وزارة التربية عدة مدارس في بغداد والمحافظات لاحتضان هذا المشروع المبارك.

 

الاحد 11 / شعبان: زار وقد من فضلاء الحوزة العلمية من مدينة المشخاب سماحة الشيخ (دامت تأييداته) وقد تداولوا  مع سماحته افتتاح الفرع الثالث بجامعة الصدر الدينية في النجف الاشرف في مدينة المشخاب . وقد بارك سماحته الجهود التي بذلت من اجل فتح فرع الجامعة وكذلك شكر وفد الفضلاء سماحته على ما بذله في هذا الاتجاه ، وتم الاستماع الى توجيهات سماحة الشيخ بشأن الافتتاح والتدريس ورعاية المشاريع الدينية المماثلة.

 

الاحد 11 / شعبان: قدم الشيخ نعمة العبادي مدير المركز العراقي للدراسات الانسانية والاستراتيجية وتطوير العمل الاجتماعي في النجف الاشرف تقريراً الى سماحة الشيخ (دامت تأييداته) عن حضوره في مؤتمر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السابع الذي  عُقد لمدة يومين 22 - 2 / 9 / 2004  وقد تمت فيه مناقشة (109) ما بين بحث ودراسة في مختلف الموضوعات التي تخص التعليم والجامعات واقرار الزي الموحد والمعاقبة على تركه والاصلاح الفوري والاستراتيجي للمناهج وقد اثيرت في المؤتمر موضوعات حساسة من ابرزها (استقلالية الجامعات) والذي تم طرحه بعدة صياغات من اوضحها (خصخصة الجامعات).

 

الاحد 11 / شعبان: تسلم سماحة الشيخ (دامت تأييداته) رسالة من العلوية عطور حسين الموسوي الامين العام لمنظمة المرأة العراقية احدى مؤسسات المجتمع المدني التي تشكلت اخيراً من عدة روابط وجمعيات نسوية من بينها رابطة بنات المصطفى واشارت في رسالتها الى اهمية المرأة في اصلاح المجتمع وطلبت تحديد موعد للقاء سماحة الشيخ لاعضاء الامانة العامة للمنظمة.

 

الاثنين 12 / شعبان: التقى سماحة الشيخ (دامت تاييداته) مع عدد من الاساتذة والفضلاء العراقيين الذين كانوا في حوزة قم المقدسة وعرض عليهم فكرة انشاء رابطة لرعاية الاساتذة العائدين الى العراق الحبيب تتكفل رعايتهم وتعريفهم للحوزة العلمية في النجف وتوفير الفرص الكريمة اللائقة بشأنهم العلمي والاجتماعي والاستفادة من خبرتهم وكفائتهم.

 

الثلاثاء 13/ شعبان: استقبل سماحة الشيخ (دامت تاييداته) جناب الشيخ اسعد الناصري مدير مكتب الفضلاء وإمام الجمعة في الناصرية وعدداً من اعضاء امانة حزب الفضيلة في المدينة وبارك لهم انجازهم وثقة الجماهير بهم حيث فازت قائمة حزب الفضيلة المكونة من (20) اسما رجالاً ونساءً بكل مقاعد مجلس المدينة العشرين وتحدث الشيخ الناصري عن وعي ابناء المدينة وشعورهم بالتكليف الشرعي للمشاركة في انتخابات المجلس . وجدير بالذكر ان الشيخ الناصري هو الذي أمّ صلاة الجمعة في جامع الرحمن ببغداد هذه الجمعة .

 

الثلاثاء 13 / شعبان: استقبل سماحة الشيخ (دامت تاييداته) عددا من كوادر حزب الفضيلة في البصرة والقى كلمة فيهم سُجلت وهي متوفرة في المكاتب الاعلامية واستقبل سماحته عددا من فضلاء مدينة الكوت وإدارة وطلبة مدرسة الامام الصادق الدينية في مدينة الصدر ببغداد برفقة الشيخ صلاح الكعبي حيث قاموا بفعاليات وأناشيد مدح وولاء لاهل بيت العصمة(ع).

 

الاربعاء 14 / شعبان: استقبل سماحة الشيخ (دامت تاييداته) عددا من فضلاء البصرة ومجموعة من اساتذة وعمداء جامعة البصرة والقى سماحته فيهم كلمة اخلاقية واجتماعية لم يتسنّ تسجيلها . وقد شهدت هذه الايام ازدحاماً في الزائرين الذين قدموا للقاء سماحته في طريقهم الى زيارة الامام الحسين (ع) ليلة النصف من شعبان من مدن عديدة والتقطوا مع سماحته الصور التذكارية.

 

الخميس 15 / شعبان: استقبل سماحة الشيخ (دامت تاييداته) الحاج ابو رياض المهندس عضو المجلس الوطني المؤقت وبعض الكادر المتقدم لحزب الدعوة الاسلامية ودار في اللقاء حوار قيم حول الانتخابات القادمة وآلياتها وما هي مسؤوليتنا للمحافظة على نزاهتها وتمثيلها للشعب العراقي بكل اطيافه. وقد شددّ سماحته على الوجوب الشرعي للمشاركة في هذه الانتخابات لانها تؤسس للبرلمان الذي سيضع الدستور وبالتالي سيعتمد عليها مستقبل العراق.